Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الجوائز

الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" ينال زمالة فخرية في معهد الطاقة

نال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، درجة "الزمالة الفخرية" المرموقة من معهد الطاقة، وهو هيئة عضوية مهنية مقرها المملكة المتحدة وتختص بمجال الطاقة، وذلك تقديراً لدوره القيادي البارز في مجالات الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.

02 مارس 2023
3,5 دقائق
2467
الجوائز

ترسخياً لريادتها في قطاع الطاقة مصدر تنال جائزة الطاقة العالمية للتميز من "اس آند بي جلوبال بلاتس"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 ديسمبر 2021: نالت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الأسرع نمواً عالمياً في قطاع الطاقة المتجددة، جائزة الطاقة العالمية للتميز2021 المرموقة من "اس آند بي جلوبال بلاتس"، وذلك بعد منافسة مع شركات رائدة من مجمل قطاع الطاقة، لترسخ بذلك ريادتها في مجال الطاقة النظيفة. ويقام حفل توزيع هذه الجوائز في الولايات المتحدة الأمريكية ويعتبر من الأهم والأبرز ضمن قطاع الطاقة العالمي.

11 ديسمبر 2021
8997
الطاقة النظيفة

مصدر تفوز بجائزة "جلف بزنس" لأفضل شركة طاقة للعام 2021

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 24 نوفمبر،2021: حصلت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة وإحدى الشركات التابعة لمبادلة للاستثمار، على جائزة "أفضل شركة طاقة للعام 2021"، خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز "جلف بزنس". وقد تم تكريم "مصدر" بهذه الجائزة المرموقة للمرة الثالثة، بعد أن فازت بها في عامي 2016 و2017.

24 نوفمبر 2021
8043
الطاقة النظيفة

المرحلة الثانية من المجمع السكني المستدام في مدينة مصدر تحصل على جائزة مشروع المبنى الأخضر للعام 2020

حصلت المرحلة الثانية من المجمع السكني المستدام الذي تم تشييده في مدينة مصدر على جائزة مشروع المبنى الأخضر للعام خلال حفل توزيع "جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2020". وتعد هذه الجائزة هي الثانية من نوعها التي يحصل عليها مشروع المجمع السكني المستدام، الذي سبق له الحصول على جائزة المبنى السكني الأخضر في عام 2018 بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطوير المشروع.

09 ديسمبر 2020
813
الجوائز

الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" يتسلم جائزة شخصية العام في مجال دبلوماسية الطاقة خلال أسبوع البترول الدولي في لندن

الرمحي: الإمارات كانت سبّاقة في تبني حلول الطاقة المتجددة وستساهم بدور فاعل في الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون

27 فبراير 2020
974
الجوائز

مدينة مصدر تشكّل أكبر لوحة فسيفسائية في العالم مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير

أعلنت مدينة مصدر، المجمع الحضري المستدام الرائد في أبوظبي، عن تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية وذلك عبر تشكيل أكبر لوحة فسيفسائية في العالم من مواد قابلة لإعادة التدوير.

08 يناير 2020
551
أسبوع أبوظبي للاستدامة

"مصدر" تفوز بجائزة دبي للنقل المستدام عن فئة إدارة التنقل

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 2 مارس 2019 - حصلت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على جائزة دبي للنقل المستدام عن فئة إدارة التنقل، وذلك لمبادراتها الرامية إلى زيادة ظاهرة المشي والتنقل بوساطة الدراجات الهوائية كبديل عن وسائل النقل الأخرى ضمن مدينة مصدر.

02 مارس 2019
517
الجوائز

أول شركة في منطقة الشرق الأوسط "ألبن المحدودة" تحصل على شهادة "ويل" للمباني الخضراء عن مقرها في مدينة مصدر

أعلنت شركة "ألبن المحدودة" عن نيل شهادة "ويل الفضية" من معهد ويل الدولي للبناء، وذلك ضمن فئة المباني الجديدة والقائمة.
وقد تم منح الجائزة وفق "معيار ويل للمباني" الذي يركز على تعزيز مقومات الصحة ورفاهية الأفراد. وقد استغرق تطوير تصنيف "ويل" سبعة أعوام من الدراسات المكثفة والعمل مع نخبة من الفيزيائيين والعلماء وخبراء القطاعات، وهو نظام يركز على قياس الأداء عبر الجمع بين الجهود البحثية وتبني أفضل الممارسات في التصميم والإنشاءات.

15 فبراير 2019
629
الجوائز

مجمع الاتحاد المستدام بمدينة مصدر ينال جائزة "المبنى السكني الأخضر" ضمن جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2018

فاز "مجمع الاتحاد المستدام" في مدينة مصدر التي تعد إحدى أكثر مدن العالم استدامة، بجائزة "المبنى السكني الأخضر" في إطار جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2018 التي نظمها مجلس الإمارات للأبنية الخضراء. وقد تم منح الجائزة لشركة "ملتيبلكس للإنشاءات" التي قامت ببناء المجمع، خلال حفل أقيم مؤخراً في إمارة دبي.

10 يونيو 2018
388
الجوائز

"فايننشال تايمز" تختار مدينة مصدر كأفضل منطقة حرة لقطاع الطاقة المتجددة

وتعتبر الجوائز العالمية لأفضل مناطق حرة التي تستضيفها مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر "أف دي آي"، التابعة لمؤسسة "فايننشال تايمز"، من أبرز الجوائز على مستوى قطاع المناطق الحرة، حيث شاركت 65 منطقة حرة في المنافسة هذا العام. ويعد هذا العام الثاني على التوالي الذي تحصد فيه مدينة مصدر جوائز أفضل منطقة حرة.

21 نوفمبر 2017
955
الجوائز
مقالات في كل صفحة